جاءت مؤشرات التعليم وإنجازاته في إطار الأهداف القومية لتطوير التعليم والارتقاء بمستوي جودة العملية التعليمية كالتالي
فى مجال زيادة الطاقة الاستيعابية بالمدارس, تطور أعداد المدارس والفصول فى الفترة من عام 2005 إلى عام 2007 على النحو التالى*
البيان | 2006/2005 | 2007/2006 | مقدار الزيادة |
جملة المدارس | 39926 | 40868 | 942 |
جملة الفصول | 387808 | 389033
| 1225 |
وتطور أعداد المدارس التجريبية لغات بين عامى 2005/2006، 2006/2007م على النحو التالى :
بيان | 2006/2005 | 2007/2006 | مقدار الزيادة | نسبة الزيادة % |
عدد المدارس التجريبية | 195 | 898 | 703 | 3 |
وتطور أعداد المدارس والفصول والتلاميذ بالتعليم الخاص على النحو التالى :
البيان | 2006/2005 | 2007/2006 | نسبة الزيادة |
مدارس | 39926 | 40868 | 942 |
فصول | 387808 | 389033 | 1225 |
تلاميذ | 1608192 | 1615139 | 6947 |
متوسط كثافة الفصل | 207.48 | 204.52 | 2.95- |
عدد مراكز التدريب | 335 | 450 | 115 |
وزاد أعداد التلاميذ فى مراحل وأنواع التعليم المختلفة بين عام 2005/2006م وعام 2006/2007م، فبعد أن كان عدد التلاميذ المقيدين 1608192 تلميذًا، أصبح عدد المقيدين 1609742 تلميذًا
- انخفضت نسب التسرب فى التعليم الابتدائى، لتصل إلى أدنى حد لها فى عام2006/2007، حيث بلغت 2.1%، بعد أن كانت 3.85% فى عام 2005/2006.
- كما انخفضت نسبة التسرب فى التعليم الإعدادى إلى أدنى حد لها، فبعد أن كانت النسبة 6.81% فى عام 2005/2006، بلغت 4.11% فى عام 2006/2007م.
وضاقت الفجوة التعليمية بين الذكور والإناث , وزاد عدد الملتحقين بالتعليم فى الفترة بين عام 2005/2006، وعام2006/2007على النحو التالى :
البيان | 2006/2005 | 2007/2006 | مقدار الزيادة |
بنـــون | 83306 | 1911234 | 1827928 |
بنـــات | 159668 | 1871104 | 1711436 |
الإجمالى | 242974 | 3782838 | 3539864 |